مع استمرار أزمة “كورونا”، وجهت أبرشيّة الرباط نداء عاجلا لدعم المهاجرين في وضعية غير نظامية بالمغرب.

وقالت الأبرشية الكاثوليكية إنّ فترة الحَجر الصحي الرّاهنة طويلةُ الأمد بالنسبة لمن يعيشون بأشغال صغيرة أو بالتسوّل، مضيفة أن “الدولة المغربية تساعد مواطنيها، ولكنّ المهاجرين في معاناة كبيرة”، وفق تعبيرها.

وذكرت الأبرشية أنّ في كاتدرائية الرّباط أزيد من 120 متطوّعا في خدمة المهاجرين، بـ 500 قفّة للتغذية توزَّع كلّ يوم، تتضمّن كلّ منها الحدّ الأدنى الذي يضمن العيش خلال الأسبوع.

ووضّحت الأبرشية أنّ كثيرا من الأشخاص يدعمون المشاريع بالتطوُّع بجزء من وقتهم ومن مالهم، فيما تتكلّف الكاتدرائية بالتّوزيع، مشيرة إلى أن “موقع الأبرشية يستقبل التبرّعات، ولكن الأبرشيات المشاركة في ذلك قليلة إلى حدّ الآن”.

وخاطبت أبرشية العاصمة النّاس قائلة: “إذن، لِمَ لا أنتم؟”، وأضافت أنّ بإمكان المتطوّعين التّسجيل بأريحية من أجل التبرّع بساعتين ونصف، وفق الوقت الذي يوافقهم، وفي المسؤولية التي يختارونها، سواء في التوزيع أو إعداد ما يوزَّع، مع التوفّر على الوثيقة المعتمدة للسّماح بالتنقّل.

ودعت الأبرشية من يريدون التبرّع إلى ولوج موقعها الخاصّ أو التواصل عبر بريدها الإلكتروني، مع دعوة المهاجرين المحتاجين إلى التّواصل معها عبر رقم “واتساب”: 07.01.19.71.11.

hespress.com