سجلت اختبارات اليوم الأول للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا، الخاصة بالقطب العلمي والتقني والمهني بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة، نسبة حضور بلغت 98,33% لدى المتمدرسين، و57,54% لدى فئة الأحرار.

وذكر بلاغ الأكاديمية أن هذه الاختبارات، التي انطلقت الاثنين على مستوى 130 مركزا للامتحان بالجهة، وستستمر إلى غاية 08 يوليوز، على أن يتم الإعلان عن نتائج الدورة العادية لامتحان شهادة البكالوريا يوم 15 يوليوز 2020، (الاختبارات) جرت في ظروف حسنة، وأجواء تربوية جيدة، وتميزت بالانخراط المسؤول للجميع بغُية إنجاح هذا الاستحقاق الوطني.

وأضاف المصدر ذاته أن عملية تصحيح أوراق المترشحات والمترشحين، انطلقت في اليوم نفسه على مستوى 27 مركزا للتصحيح تم إحداثها بالجهة، (07 بمديرية بني ملال، و05 بمديرية خريبكة، و06 بمديرية أزيلال، و04 بمديرية خنيفرة، و05 بمديرية الفقيه بن صالح)، في احترام تام للتدابير الوقائية والاحترازية ضد انتشار وباء كورونا، بما يضمن السلامة الصحية للأستاذات والأساتذة المصححين.

وجرت تعبئة 520 لجنة للتصحيح، تتألف من 1954 أستاذة وأستاذا لتصحيح 2919 ظرفا تتضمن حوالي 187 ألفا و793 ورقة، وأربع لجن جهوية للتدقيق ومراقبة النقط الممسوكة من طرف المصححين، مع النقط المتضمنة بأوراق تحرير جميع المترشحات والمترشحين، مع تأمين كافة الشروط الصحية، فضلا عن لجنة جهوية لتقويم مختلف محطات امتحانات نيل شهادة البكالوريا، والمرتبطة بعمليات الإجراء والتصحيح والنتائج.

وذكر البلاغ أن الأكاديمية تنوه بمجهودات أسرة التربية والتكوين بالجهة، وتُشيد بمواكبة السلطات العمومية والترابیة والأمن الوطني والدرك الملكي والوقایة المدنیة والقوات المساعدة وقطاع الصحة لجميع محطات الامتحان. كما تدعو الجميع إلى التعبئة لإجراء باقي اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد، وإتمام باقي المحطات في أحسن الظروف.

hespress.com