استقرت الحالة الوبائية بباقي أقاليم جهة سوس ماسة؛ إذ أُعلن عن خلو أربعة أقاليم من الفيروس التاجي، وذلك بعد تعافي حالات ووفاة حالة أخرى.

ويتعلق الأمر بإقليم طاطا بـ4 حالات، حيث شفيت 3 حالات وتوفيت واحدة، وباشتوكة آيت باها توفيت حالتان، وبتارودانت شفيت حالة واحدة، وصفر حالة بتزنيت، بينما مازالت أربع حالات تخضع للعلاج بأكادير إدواتنان من أصل 23 حالة مؤكدة منذ ظهور الوباء، سُجل ضمنها تعافي 16 حالة ووفاة ثلاث حالات.

ومازالت الحالة الوبائية بجهة سوس ماسة تشهد تغييرات في عدد حالات الإصابة المؤكّدة، لا سيما بعمالة إنزكان آيت ملول، وذلك بعد تسجيل حالة إصابة جديدة اليوم السبت، ضمن بؤرة عائلية جديدة، ليرتفع إجمالي الحالات المؤكدة بالجهة إلى 67 حالة.

ويتعلق الأمر بشخص من أقارب طبيبة داخلية بالمركز الاستشفائي الإقليمي لإنزكان كان قد أُعلن عن إصابتها بالفيروس، وجاء اكتشاف إصابة قريبها ضمن عملية التتبع الصحي لمخالطي الحالات المؤكدة.

وبذلك يصل إجمالي العدد التراكمي للحالات المؤكدة إصابتها بفيروس كورونا المستجد على مستوى عمالة إنزكان آيت ملول، منذ ظهور الجائحة، إلى 37 حالة، تهم جماعات القليعة، آيت ملول، إنزكان والدشيرة الجهادية.

hespress.com