سجلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 8 حالات جديدة مؤكدة، ثلاث من بينها بكل عمالة طنجة أصيلة وإقليم العرائش، فيما سجلت مدينة الحسيمة حالتي إصابة وافدتين، وفق ما كشف عنه آخر تحديث لبيانات المديرية الجهوية للصحة حول الوضعية الوبائية لـ”كوفيد-19″، مساء الجمعة لترتفع الحصيلة التراكمية لعدد المصابين بالفيروس التاجي إلى 946 مصابا منذ بداية الجائحة.

وكشف آخر تحديث الرصد والتتبع عن 10 حالات شفاء جديدة من فيروس كورونا المستجد خلال الساعات الـ24 الأخيرة، 8 حالات سجّلت بعمالة طنجة أصيلة، وحالتان بإقليم تطوان؛ وهو ما رفع عدد المتماثلين للشفاء من “كوفيد-19” بالجهة إلى 326، دون تسجيل أي حالة وفاة جديدة.

وتواصل عمالة طنجة أصيلة تصدر قائمة الإصابات بفيروس كورونا المستجد على صعيد الجهة، بحصيلة مؤقتة بلغت 701 حالة مؤكدة منذ بداية الوباء، من ضمنها 181 حالة شفاء و22 حالة وفاة؛ بينما لا تزال 498 حالة نشطة تتابع البروتوكول العلاجيّ المعتمد من طرف وزارة الصحة بمراكز التّكفل بحالات “كوفيد-19”.

ويأتي إقليم العرائش خلف عمالة طنجة أصيلة من حيث عدد المصابين بالفيروس التاجي، بحصيلة بلغت 153 حالة مؤكدة، عقب تسجيل ثلاث حالات خلال الـ24 ساعة الماضية، تعافى منها 74 مصابا، وسجّلت حالتا وفاة، منذ بداية الوباء، فيما يواصل 74 شخصا بروتوكول العلاج إلى حدود مساء اليوم الجمعة.

وبعد استقرار دام أزيد من شهر، سجلت مدينة الحسيمة إصابتين جديدتين بفيروس كورونا واحدة طالت شخصا قدم من مدينة طنجة وثانية لشخص قدم من مدينة مكناس، لترتفع الحالات المؤكدة 15 إصابة منذ بداية الجائحة؛ بينها عشر حالات شفاء وصفر وفاة.

ووفق المصدر ذاته، فإن إقليم تطوان يسير بخطى ثابتة لتطويق الوباء، بعدما استقر عدد المصابين بالإقليم في 76 منذ ظهرت الجائحة؛ منهم 60 تماثلوا للشفاء، و7 حالات وفاة، فيما يتابع 9 أشخاص فقط العلاج بالمركز الاستشفائي الإقليمي، في وقت تحافظ 4 أقاليم بجهة طنجة تطوان الحسيمة على خلوها من الفيروس المستجد ويتعلق الأمر بكل من وزان وشفشاون وعمالة المضيق الفنيدق وإقليم الفحص أنجرة.

hespress.com