نظم مكتب الودادية الحسنية للقضاة بجهة مراكش أسفي، السبت، حملة للتبرع بالدم لفائدة المركز الجهوي لتحاقن الدم.

أحمد نهيد، رئيس محكمة الاستئناف، قال في تصرح لهسبريس إن “هذه المبادرة النبيلة والإنسانية ترمي إلى ترسيخ ثقافة التبرع بالدم، وتوطيد قيم التضامن، وتجسيد روح المحبة والأخوة الصادقة بين الجميع”.

وأضاف أن أسرة القضاء والمهن القضائية، بالإضافة إلى سهرها على متابعة قضايا المواطنين بالمحاكم، ومساهمتها في صندوق كورونا، “تقدم الآن دمها للمشاركة في الجهود المبذولة لتعزيز مخزون مراكز تحاقن الدم بهذه المادة الحيوية خلال هذه الظرفية الاستثنائية التي تعيشها البلاد”.

وبعد إشادته بمبادرة المكتب الجهوي للودادية الحسينة للقضاة، أبرز أحمد نهيد أن “كل مكونات أسرة العدالة من قضاة وموظفين ومحامين ومفوضين قضائيين وعدول وموثقين وتراجمة، التابعين لمحكمة الاستئناف ومحاكم الدائرة القضائية والمحاكم المتخصصة، انخرطوا في هذه المبادرة للمساهمة في سد خصاص في الدم”.

وساهمت الشروط التنظيمية والصحية في جعل عملية التبرع تمر وفق التدابير الأساسية للبعد الوقائي، حفاظا على صحة الأطقم والمانحين لهذه المادة الحيوية.

يذكر أن المكتب الوطني لتحاقن الدم سبق أن دق ناقوس الخطر حول النقص في مخزون هذه المادة الحيوية في ظل حالة الطوارئ الصحية التي تعيشها المملكة المغربية جراء جائحة كورونا.

hespress.com