في إطار العملية الاستثنائية التي أطلقتها المديرية العامة للأمن الوطني، لإصدار بطائق التعريف الإلكترونية لفائدة المقبلين على اجتياز اختبارات الباكالوريا برسم الموسم الدراسي الحالي، تمكنت مصالح المنطقة الأمنية بميدلت من إنجاز المئات من البطائق الوطنية لهؤلاء المترشحين في اليومين الأخيرين.

وحسب المعطيات التي وفرتها مصادر مسؤولة لهسبريس فإن العملية التي أشرفت عليها المصالح المختصة بالمنطقة الأمنية بميدلت تأتي في إطار مواكبة المديرية العامة للأمن الوطني للتدابير الحكومية، المتعلقة بتنظيم الامتحانات الجهوية والوطنية لنيل شهادة البكالوريا.

وأوضحت المعطيات ذاتها أن هاته العملية شملت ما مجموعه 507 تلاميذ موزعين على مختلف الجماعات الترابية التابعة لإقليم ميدلت، بالإضافة إلى إنجاز عدد من البطائق الوطنية الخاصة بالمغاربة المقيمين بالخارج العالقين في المغرب بسبب جائحة كورونا.

وكشفت المصادر نفسها أن عملية إعداد البطائق الوطنية لفائدة تلاميذ المؤسسات التعليمية بإقليم ميدلت، التي أشرفت عليها المنطقة الأمنية بميدلت، مرت في ظروف جيدة، وطبعها التنسيق مع السلطات المحلية بالإقليم، بهدف تسهيل جميع الإجراءات الخاصة بوثائق الملف، وبالتالي التسريع في عملية استصدار البطائق التعريفية الإلكترونية.

hespress.com