أعد بنك المغرب بالتعاون مع منظومة الأداء عبر الهاتف المحمول، استراتيجية التواصل المؤسساتي التي ترمي الى مواكبة تفعيل الأداء عبر الهاتف االمحمول، تنفيذا لخريطة الطريق الخاصة بالأداء عبر الهاتف المحمول، والتي تعد احدى الرافعات الرئيسة ضمن الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي.

وجاء في بلاغ للوكالة الرقمية توصلت “المغرب24” بنسخة منه أن الأهداف الرئيسية لهذه الاستراتيجية تتمثل في إرساء مصداقية هذه الوسيلة الجديدة للأداء وتعزيز ثقة المواطنين في استخدامها وإرساء مصداقية هذه الوسيلة الجديد للأداء وتعزيز ثقة المواطنين في استخدامها وكذلك تبسيط استخدامات الأداء عبر الهاتف المحول والترويج لعلامة marocPay على الصعيد الوطني.

وأشار البلاغ الى أن لهذه الغاية قامت مجموعة الأداء عبر الهاتف المحمول بالمغرب GP2M والتي يعد التواصل المؤسساتي من بين مهامها الرئيسة، بإعداد محتوى إعلامي يتكون من عدة كبسولات تلفزية وفواصل إذاعية تم إنجازها على نحو تعليمي ومبسط، مصحوبة بأمثلة عملية من أجل تديم اكبر قدر من المعلومات حول الأداء بواسطة الهاتف المحمول.

وعلى نفس المنوال قامت وكالة التنمية الرقمية، بصفتها طرفا فاعلا في الاستراتيجية الوطنية للشمول المالي وفي اطار تنفيد خطة عملها التي تستهدف على الخصوص تطوير الشمول الرقمية، بالتوقيع على اتفاقية شراكة مع مجموعة الأداء عبر الهاتف المحمول بالمغرب »GP2M ».

ومن أجل الإسهام في نشر دعامات هذا التواصل المؤسساتي على نطاق أوسع بغية تشجيع وتسريع تبني الأداء عبر الهاتف المحمول على الصعيد الوطني وتطبيقا لأحكام هذه الاتفاقية، قامت وكالة التنمية الرقمية و GP2M ابتداء من 3 أكتوبر 2022 بإطلاق حملة إعلامية ( نشر الكبسولات التلفزية والفواصل الإذاعية المذكورة) تستمر لمدة ثلاثة أشهر، وتروم الترويج للأداء عبر الهاتف المحمول ولعلامة marocPay لدى شرائح واسعة من الجمهور.

وذكر المصدر ذاته، وحسب الإحصائيات الصادة عن بنك المغرب مع نهاية 2021، بلغ عدد عروض المحافظ الاليكتروني في السوق 19 عرضا أطلقت مؤسسات الأداء 13 عرضا منها، ليصل بذلك إجمالي المحافظ المصدرة الى ما يفوق 6.3 مليون محفظة.

almaghreb24.com