أطلقت السلطة المحلية بقيادة أحمر لكلالشة، نواحي إقليم تارودانت، سلسلة من العمليات التضامنية، إلى جانب، وبشكل استباقي، عملية “دفء” لمواجهة آثار موجة البرد المحتملة، بتنسيق مع فعاليات المجتمع المدني؛ وذلك بدوار “تلزاط”، التابع للجماعة الترابية إداومومن، بأعالي جبال الأطلس الكبير.

وشهدت المرحلة الأولى من عملية “دفء” توزيع كميات مهمة من الملابس والمنشفات على الساكنة المحلية، فضلا عن أغطية وأفرشة وقفف تضامنية تتكون من المواد الغذائية الأساسية المختلفة ومواد التنظيف، تحت إشراف السلطات الإقليمية.

وفي السياق ذاته، واكبت العملية سالفة الذكر حملة توزيع 500 كمامة والتحسيس بخطورة جائحة “كورونا” وتوعية الساكنة بضرورة الالتزام بالتدابير الوقائية التي أقرتها السلطات العمومية. كما تم توزيع ملابس وقطع الصابون ومنشفات ومناديل ورقية على تلاميذ فرعية تلزاط التابعة لمجموعة مدارس عبد المومن.

وفي إطار العملية التضامنية “تيويزي”، أشرفت السلطة المحلية على مواصلة تزويد سكان دوار “لمنيزلة” المركز وعدد من الرحل المقيمين بغابة تمساط بجماعة زاوية سيدي الطاهر بالماء الصالح للشرب بواسطة شاحنة صهريجية تابعة للإنعاش الوطني، حيث مكنت الساكنة من 42 طنا من الماء الشروب.

hespress.com