أعلنت المديرية الجهوية للصحة لبني ملال خنيفرة، اليوم الأحد، خلو 04 أقاليم بالجهة من الإصابات بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وذكرت المندوبية الجهوية للصحة على موقع “فايسبوك” أن أقاليم أزيلال، وخريبكة، والفقيه بن صالح وخنيفرة أصبحت بصفر حالة إصابة بكوفيد 19 بعد شفاء ومغادرة آخر حالة كانت بمستشفى القرب بدمنات بإقليم أزيلال.

وبهذه النتيجة، يبقى إقليم بني ملال الوحيد بالجهة الذي يستمر في تسجيل حالات إصابة مؤكدة بالفيروس إلى حدود مساء اليوم الأحد، إذ أظهرت التحاليل المخبرية تسجيل 05 إصابات جديدة من مخالطي بائع سمك، بينهم 4 أطفال، ليصل بذلك عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد بالإقليم إلى 20 حالة، وبجهة بني ملال خنيفرة إلى 118 حالة.

وأشارت مصادر الجريدة إلى أن الإصابات الخمسة المسجلة بإقليم بني ملال لا تظهر عليها أي أعراض للمرض، وقد أحيلت على الوحدة المتخصصة في علاج المصابين بفيروس “كوفيد 19″، فيما أجرى أزيد من 20 شخصا من المخالطين لتلك الحالات التحاليل المخبرية للكشف عن مدى إصابتهم بالعدوى.

ورغم أهمية هذه النتيجة المسجلة فإن المواطنين والمواطنات، توضح المديرية الجهوية للصحة، مطالبون بضرورة الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية والانخراط التام في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات الحكومية بكل وطنية ومسؤولية.

hespress.com