أشرف المهدي شلبي، عامل إقليم وزان، والوفد الرسمي المرافق له، على تتبع الإجراءات التنظيمية المتخذة لإنجاح استحقاق الامتحان الوطني الموحد، لنيل شهادة البكالوريا بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية في وزان.

وتفقد شلبي، الذي كان مرفوقا بالمدير الإقليمي للوزارة ذاتها، مركز الامتحان بالقاعة الرياضية المغطاة ومدرسة المسيرة. كما قُدمت له مختلف الشروحات والإحصائيات المرتبطة بالتنظيم المادي للامتحان، وإحصائيات المترشحين الرسميين والأحرار حسب الأقطاب.

وخصصت المديرية الإقليمية 26 مركزا للامتحان؛ 15 بالمجال الحضري، و11 بالجماعات الترابية التابعة للإقليم نفسه.

وعملت مصالح المديرية ذاتها على تعقيم مراكز الامتحان، وتوفير الكمامات ومواد التعقيم بكميات كافية، علاوة على قنينات الماء لكل المترشحين، إضافة إلى علامات التشوير التي تحث على التباعد الجسدي، حماية للتلميذات والتلاميذ والأطر التربوية.

وبلغ عدد المترشحين بالمديرية الإقليمية لوزان في قطب الآداب والعلوم الإنسانية والتعليم الأصيل 2217، منهم 964 من الأحرار، و1253 متمدرسا، إلى جانب 1323 مترشحا بالقطب العلمي والتقني والمهني، بينهم 167 من الأحرار.

كما خصصت المديرية عينها مركزا للامتحان داخل المؤسسة السجنية، إذ من المنتظر أن يجتاز 3 مترشحين من النزلاء الامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا.

hespress.com