أعطت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية تعليماتها للشرطة القضائية بولاية أمن مراكش، مساء الإثنين، لوضع ممثلين جزائريين نشروا شريطا مرئيا يسيئون من خلاله إلى أطفال مغاربة، تحت تدبير الحراسة النظرية.

وطالبت النيابة العامة في تعليماتها بالاستماع للموقوفين في محاضر رسمية من أجل “الإهانة ونشر صور قاصرين دون موافقة الوالدين”، وتقديمهم أمام أنظارها بعد انقضاء المدة القانونية من أجل اتخاذ القرار المناسب في حقهما طبقا للقانون.

googletag.cmd.push(function() { googletag.display(‘div-gpt-ad-1608049251753-0’); });

وظهر في تسجيل مصور بمدينة مراكش، فنانون جزائريون يقيمون بالديار الفرنسية، يهينون أطفال مغاربة يمتهنون بيع الورود والمناديل الورقية، ويتهمونهم بكونهم غير شرعيين، وينعتون النساء المغربيات بكلمات نابية، ويصفونهن “بالعهر”، ما أثار غضب المغاربة الذين طالبوا باعتقالهم ومحاسبتهم تطبيقا للقانون.

وكانت النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بمراكش، قد أمرت بفتح بحث قضائي من أجل تحديد المسؤوليات، وذلك بعد موجة الغضب العارمة التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي محاولة للتخفيف من وطأة ما أقترف، خرج أحد الممثلين الحزائريين في شريط آخر نشره على مواقع التواصل الاجتماعي، يعتذر من خلاله للمغاربة ويعترف بخطأه الفادح، غير أن ذلك قوبل برفض من عدد كبير من المغاربة الذين طالبوا بتوقيع العقوبات القانونية عليهم ليكونوا عبرة لغيرهم.

The post إهانة أطفال مغاربة تضع ممثلين جزائريين تحت تدابير الحراسة النظرية appeared first on Hespress – هسبريس جريدة إلكترونية مغربية.

hespress.com