300×300 cih

أعرب المشاركون في المؤتمر الجهوي لحزب التجمع الوطني للأحرار بجهة العيون الساقية الحمراء، اليوم السبت بالعيون، عن تنديدهم بالأفعال التي تقوم بها شبكات التهريب والاتجار في البشر، التي خلفت عددا من الضحايا بين مدينتي الناظور ومليلية، معبرين عن تضامنهم الإنساني مع ضحايا هذه الأفعال، من القوات العمومية.

وفي هذا الصدد، عبّر مصطفى بايتاس، عضو المكتب السياسي للحزب، في كلمته خلال فعاليات الجلسة الافتتاحية لهذا المؤتمر الجهوي، عن إدانة حزب التجمع الوطني للأحرار للأفعال والمناورات التي تقوم بها شبكات التهريب والاتجار في البشر، مضيفا “خاصة التي تبيع الوهم لبعض أبناء دول الدول جنوب الصحراء، ويدفعونهم في مؤامرات ويستغلون مآسيهم، مثل ما وقع ما بين الناظور ومليلية بالأمس”.

ودعا بايتاس كل السلطات والقوى الحية إلى أن لا يكون التعاطي مع هذا الملف أدنى لحظة من لحظات التراخي، مضيفا “هذا الملف الهدف منه اليوم هو التشويش على الصورة ديال المغرب كبلد متفرد في معالجة قضايا الهجرة عموما، بلد سينهج مقاربة إنسانية في تعاطيه مع ملف الهجرة”.

من جهته، وفي نفس الإطار، عبّر محمد البكوري، عضو المكتب السياسي ورئيس فريق الحزب بمجلس المستشارين، عن تضامن الحزب مع ضحايا هذا الحادث من القوات العمومية، مشيدا بجهود هذه الأخيرة في تدبير تدخلات على مستوى ملف الهجرة بما في ذلك تدخل الأمس الذي أسفر عن سقوط ضحايا من القوات العمومية.

من جهتهم، أعرب المشاركون في مداخلاتهم عن تضامنهم الإنساني مع القوات العمومية ضحايا هذه الأفعال التي تستغل مآسي أبناء دول جنوب الصحراء في مناورات تهدف على النيل من المملكة المغربية.

almaghreb24.com