كشفت التحاليل المخبرية المزدوجة، اليوم الخميس، شفاء سبع حالات من وباء “كوفيد-19” دفعة واحدة، جميعها من عائلة واحدة من مدينة الريش، إقليم ميدلت.

وأوضحت مصادر طبية أن الحالات السبع التي تماثلت للشفاء غادرت المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية مساء اليوم في اتجاه أحد الفنادق بمدينة ميدلت لقضاء فترة نقاهة مدتها أسبوعان، تحت مراقبة طبية لطاقم متعدد التخصصات تابع للمستشفى الإقليمي بميدلت.

وذكرت المصادر نفسها، في تصريح لهسبريس، أن الحالات السبع تجاوبت مع وصفات العلاج المعتمد من طرف وزارة الصحة، مشيرة إلى أن باقي الحالات تتابع علاجها في أحسن الظروف وعلامات الشفاء بدأت تظهر على غالبيتها.

وبتسجيل هذه الحالات الجديدة، بلغ عدد حالات الشفاء بمدينة الريش والنواحي بإقليم ميدلت 29 حالة شفاء، من أصل 47 حالة مصابة، أي بنسبة شفاء بلغت 54 في المائة، وفق مصادر طبية بالمندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بميدلت.

وعلاقة بالحالة الوبائية بإقليم ميدلت، أكد مصدر مسؤول أن التحاليل المخبرية التي أجريت لـ 62 شخصا بمدينتي ميدلت والريش ونواحيهما جاءت نتائجها سلبية، لتستقر حصيلة المصابين في 47 حالة مؤكدة، مقابل صفر وفيات.

hespress.com