أفادت مصادر مسؤولة بمدينة ميدلت بأن التحاليل المخبرية التي أجريت لامرأة تبلغ من العمر 40 سنة ورجل يبلغ من العمر 37 سنة جاءت نتائجها إيجابية، مما يؤكد إصابتهما بفيروس كورونا المستجد.

وحسب المعطيات التي وفرتها المصادر ذاتها لجريدة هسبريس الإلكترونية، فإن الحالتين الجديدتين المسجلتين بإقليم ميدلت تتعلقان برجل يقطن بحي الأطر بمركز جماعة زايدة وسبق له أن خالط أحد المصابين بمدينة الدار البيضاء، فيما الحالة الثانية فهي لشقيقة المصابة العائدة من مدينة طنجة وتقطن بمركز مدينة ميدلت.

وذكرت المصادر ذاتها أن الأطقم الطبية وضعت المصابين بالفيروس في “الحجر الصحي”، ضمن غرفة مخصصة لهذا الغرض بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية، حيث يتم التكفل بهما لمتابعة العلاج.

وبعد تسجيل الحالتين الجديدتين بكل من مركز مدينة ميدلت وجماعة زايدة، انتقلت السلطات الإقليمية رفقة المصالح الأمنية إلى الأحياء المعنية، حيث عملت على تطويقها وعدم السماح بمغادرتها أو الدخول إليها إلى حين حصر لائحة المخالطين وإجراء التحاليل المخبرية الضرورية.

وأكد مصدر مسؤول بإقليم ميدلت أن المصطفى النوحي، عامل الإقليم، وجّه تعليمات صارمة إلى السلطات المعنية قصد إخضاع جميع المواطنين الذين يلجون الإقليم من المناطق الموبوءة للتحاليل المخبرية، مشيرا إلى أن أعوان السلطة سيعملون على إخبار السلطات بكل واحد دخل الإقليم لاتخاذ الإجراءات الضرورية، لتفادي انتشار الوباء.

بتسجيل هاتين الحالتين الجديدتين، ارتفع عدد المصابين بجهة درعة تافيلالت إلى 591 حالة؛ 503 بورزازات، و55 بميدلت، و14 بزاكورة، و10 بتنغير، و9 بالرشيدية.

hespress.com