أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس، تسجيلَ 14 حالة إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية، بإقليم الحاجب.

وبذلك يرتفع إجمالي الإصابات بالعدوى بعموم الجهة، منذ بداية تفشي الجائحة، إلى 1017 حالة مؤكدة، إذ تُعد عمالة فاس الأكثر تضررا من هذه الجائحة باستحواذها على نسبة 61% من الإصابات، متبوعة بإقليم الحاجب بـ14%، تليه عمالة مكناس بنسبة 12%.

ووفقا لما أكده مصدر طبي لهسبريس، فإن هذه الحالات تم اكتشافها في إطار توسيع دائرة التحاليل الاستباقية للكشف عن فيروس كورونا المستجد في التجمعات المهنية.

وتميزت الحالة الوبائية بجهة فاس-مكناس، خلال الفترة المعنية، بتعافي حالتين إضافيتين بفاس، ما رفع الحصيلة الإجمالية لحالات التعافي بعموم الجهة إلى 960 حالة، مشكلة بذلك نسبة 94.4% من إجمالي الإصابات.

وعرفت الوضعية الوبائية بالجهة، خلال الفترة نفسها، تبعا لهذه المستجدات، ارتفاع عدد المصابين الذين يوجدون تحت التكفل الطبي إلى 30 حالة، وهو ما يعادل نسبة 3% من إجمالي الأشخاص الذين أصيبوا بالعدوى بعموم الجهة حتى الآن.

أما فيما يخص حالات الوفيات، فلم تُسجل أية وفاة إضافية بالجهة، واستقرت حصيلتها الإجمالية في 27 حالة، وهو ما يشكل نحو 2.6 من مجموع حالات الإصابة المؤكدة بـ”كوفيد-19″.

hespress.com