تواصل السلطة المحلية بقيادة سعادة بإقليم مراكش، اليوم الأحد، حملاتها التي تروم تحرير الملك العمومي على مستوى دوار تعاونية سيد الظاهر.

وقد استعانت السلطة، التي تدبير مجالا قرويا يمتد على مساحة كبيرة، بأعوانها ومهنيين مجهزين بوسائل لنزع تجهيزات محلات تجارية وأخرى لحرفيين في مهنتي الحدادة والنجارة وهدم منازل عشوائية، ترامى أصحابها على مساحات في الملك العام.

وشمل هذا التدخل حوالي 32 محلا بدوار تعاونية سيد الظاهر، سبق لأصحابها تسييج مساحات في الملك العمومي؛ فهدم أعوان السلطة ما بني بالقصدير والشبابيك والأعمدة الحديدية، و4 منازل عشوائية وفضاءات بنيت بالقصب لتشكل مأوى للمواشي.

وسبق للسلطة المحلية أن تدخلت بدوار علي بن إيعيش لهدم منزل عشوائي من مساحة 200 متر مربع بني بالأسمنت، خلال فترة حالة الطوارئ الصحية، وبدوار عزيب الشيخ تم هدم منزلين عشوائيين، ومنزل غير قانوني بدوار فرانسوا وجنان غانم.

ودأبت السلطة المحلية بقيادة سعادة، التي تعج بدواوير كثيرة، على تحسيس السكان والحرفيين والتجار بأهمية احترام الأمتار القانونية للمحلات وسحب تجهيزاتهم.

وتأتي هذه الحملات تنفيذا لتعليمات عامل إقليم مراكش، من أجل الحد من التجاوزات التي تؤدي إلى استغلال أمتار من الملك العام دون وجه حق.

hespress.com