أعلنت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالفقيه بن صالح، الإثنين، تعافي آخر ثلاث حالات إصابة بفيروس كوفيد-19؛ ويتعلق الأمر بثلاثة عمال يشتغلون بمجموعة معامل السكر بأولاد عياد.

وبإعلان شفاء هذه الحالات الثلاث، يصبح إقليم الفقيه بن صالح ثالث إقليم بجهة بني ملال خنيفرة خال من أي إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، بعد إقليمي خنيفرة وبني ملال اللذين تم إعلان خلوهما من الفيروس منذ أسابيع.

وكان إقليم الفقيه بنصالح عرف تسجيل 16 إصابة مؤكدة بالفيروس منذ بداية هذه الجائحة، تعافت منها 14 حالة وتوفيت حالتان، وتم استبعاد حوالي 1500 حالة بعد تحليل مخبري سلبي؛ فيما سجلت جهة بني ملال خنيفرة 106 حالات إصابة و7 حالات وفاة منذ تسجيل أولى الحالات بالجهة في شهر مارس المنصرم.

وعن الحالة الوبائية المسجلة بالإقليم، أوضحت المديرية الإقليمية للصحة بالفقيه بن صالح أن بلوغ هذه النتيجة “لا يعني بتاتا أننا فزنا بالحرب ضد الجائحة، فالإقليم- ومعه بلادنا – مازال ضمن دائرة الخطر، ما يحتم الالتزام التام بتدابير الحجر الصحي والتباعد الاجتماعي”.

وجددت المندوبية ذاتها امتنانها لكل من ساهم من قريب أو بعيد في الحد من زحف الجائحة، سواء كان مهنيا في الصحة خاطر بحياته وأتم مهمته بتفان وإخلاص، أو رجل أمن أو سلطة سهر على تطبيق القوانين ضمن هذه الظرفية العصيبة، أو مواطنا التزم، بكل وعي ومواطنة صالحة، بما تمليه عليه الجهات المختصة.

hespress.com