أجلت المحكمة الزجرية الابتدائية بعين السبع في الدار البيضاء ملف محمد الحيداوي، البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار ورئيس نادي أولمبيك آسفي، الذي يتابع في قضية بيع تذاكر مونديال قطر 2022 بمعية منشط إذاعي متابع في حالة سراح، إلى غاية التاسع من شهر غشت المقبل.

وتقدم دفاع رئيس نادي أولمبيك آسفي المتابع في حالة اعتقال، في مرافعاته، بملتمسات استدعاء المصرحين على غرار استدعاء باقي الأطراف، وكذا السراح المؤقت للمتهم، بالنظر إلى توفره على جميع ضمانات الحضور، باعتباره رجل أعمال في قطاع الصيد البحري، بالإضافة إلى أنه يحمل صفة رئيس فريق.

ورفض ممثل الحق العام الملتمسات التي تقدمت بهم هيئة الدفاع، فيما قرر القاضي الذي ينظر في الملف تأجيل البت إلى آخر الجلسة.

وكان وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بعين السبع في الدار البيضاء قد قرر متابعة محمد الحيداوي، البرلماني رئيس نادي أولمبيك آسفي في حالة اعتقال، فيما قرر متابعة مذيع صحافي بإحدى الإذاعات الخاصة في حالة سراح بتهمة المشاركة، بعدما أسفرت عنه نتائج البحث وتحديد هوية المشتبه فيهما باعتبارهما من بين المتورطين في تحصيل هذه التذاكر بشكل غير مشروع، وترويجها أثناء وجودهما بدولة قطر مقابل مبالغ مالية غير مستحقة.

وقد شملت إجراءات البحث تحصيل إفادات مجموعة من الأشخاص الذين حصلوا على هذه التذاكر بمقابل مادي وتحديد مسارات تحصيلها وترويجها، فضلا عن البحث في مصادر حيازتها وبيعها في السوق السوداء.

– Advertisement –

وتواصل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، الأبحاث والتحريات الضرورية من أجل تحديد هوية كل من ثبت تورطه في هذه القضية، في أفق إخضاعه للبحث القضائي وتقديمه أمام العدالة.

almaghreb24.com