ألغى المغرب القرار القاضي بمنع جميع المسافرين القادمين من الصين، أيا كانت جنسيتهم، من الولوج إلى التراب الوطني، بهدف منع ظهور موجة جديدة من عدوى الإصابة بفيروس كورونا في المغرب.

Ad imageAd image

 وقامت سفارة المغرب بالصين، وسفارة الجمهورية الصينية بالرباط، بنشر بيان، مساء أمس الخميس، أعلنت فيه أن المغرب رفع قيود الدخول التي كانت مطبقة على السياح القادمين من الصين.

 وأعلنت السفارة الصينية بالمغرب أن قرار إلغاء منع الوافدين من الصين من الدخول إلى المغرب بشكل مباشر، الذي جرى اتخاذه يوم 3 يناير الماضي، دخل حيز التنفيذ ابتداء من 5 أبريل الجاري.

وأكدت بدورها السفارة المغربية بالصين، أن القيود المفروضة على دخول الأراضي المغربية تم رفعها عن جميع المسافرين القادمين من جمهورية الصين الشعبية ابتداء من تاريخ 5 أبريل.

 ولم يكن يُسمح لأيّ وافد بالدخول إلى التراب الوطني إلا بعد قضاء مدة أسبوع في إحدى الدول الخالية من فيروس كورونا، وكان المغرب فرض قيودا على جميع الوافدين من الصين، أيا كانت جنسيتهم بمن فيهم المغاربة، وذلك تفاديا لظهور موجة جديدة من الفيروس في المغرب.

 وجاء هذا القرار مع اقتراب العطلة الصيفية، التي يعود فيها أفراد الجالية المغربية المقيمة في الخارج إلى وطنهم الأم، حيث خلّف قرار رفع القيود المفروضة على الوافدين من الصين ارتياحا في صفوف المغاربة المقيمين هناك، كما سيكون له أثر إيجابي على السياحة الوطنية.

almaghreb24.com