أعلن عبد الهادي ببخوتي، وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بوزان، إطلاق عملية التكفل بالنساء والأطفال ضحايا العنف بالمحكمة ذاتها، وذلك بهدف تعزيز أدوار خلية التكفل بالنساء ضحايا العنف خلال فترة الحجر الصحي وتطوير وتنويع الخدمات عن بُعد لمواكبة النساء المعنفات دونما الحاجة إلى التنقل إلى مقر النيابة العامة.

ويأتي هذا القرار تفعيلا لدورية رئيس النيابة العامة، وفي إطار تسهيل وتبسيط عملية التبليغ وتقديم الشكايات والتنسيق مع جميع المصالح المختصّة لحماية ضحايا العنف، في ظل الظروف الصحية المتعلقة بجائحة كورونا واستمرار فترة الحجر الصحي.

وأوضح بلاغ لوكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بوزان، توصلت به جريدة هسبريس الإلكترونية، أنه بالإمكان الولوج إلى باقي الوسائل الإلكترونية التي سبق أن وضعتها النيابة العامة رهن إشارة عموم المتقاضين، أو الاتصال عبر أرقام (الفاكس 0537907402، الهاتف الثابت 0537907228، هاتف الديمومة 0668875887).

وأضاف المصدر ذاته، أنه علاوة على الوسائل المذكورة أعلاه، تتيح هذه المنصة الإلكترونية إمكانية “التواصل عبر البريد الإلكتروني [email protected] والاتصال بهاته النيابة العامة قصد تلقي التوضيحات والاستفسارات والإرشاد وتقديم الدعم اللازم.

hespress.com