في ظروف استثنائية فرضتها تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجدّ في البلاد، انطلقت صباح اليوم الأربعاء الدورة العادية لامتحانات نيل شهادة الباكالوريا في مختلف مراكز الامتحانات التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالنّاظور.

وتميّزت إجراءات اجتياز امتحانات الباكالوريا برسم دورة 2020 بالصّرامة والاحتراز وفق ما دعت إليه وزارة التربية الوطنية في وقتٍ سابق لتأمين كافة الظّروف الضرورية للوقاية من انتشار فيروس “كوفيد-19”.

وأشرف الطاقم الإداري والتربوي، إضافة إلى لجان خاصة من المديرية الإقليمية، وكذا عناصر الوقاية المدنية والأمن والقوات المساعدة والسلطة المحلية، على تأمين كافّة التّدابير الوقائية لاجتياز هذه الامتحانات في ظروف مواتية.

واجتاز الامتحانَ الجهوي الموّحد في أوّل أيام امتحانات الباكالوريا بالنّاظور المترشّحون الأحرار الموزّعون على عدد من المراكز حسب الجماعات التّرابية التّابعة لإقليم النّاظور.

ويستمرّ الامتحان الجهوي للأحرار إلى غاية غد الخميس، على أن ينطلق الامتحان الوطني الموحّد يوم الجمعة بالنّسبة لشعبة الآداب والعلوم الإنسانية وشعبة التّعليم الأصيل؛ فيما ستجتاز شعب العلوم بمختلف مسالكها هذا الاستحقاقَ الوطني ابتداءً من يوم الإثنين القادم.

وبلغ العدد الإجمالي للممترشّحات والمترشّحين الرّسميين والأحرار للامتحانات الباكالوريا على مستوى المديرية الإقليمية بالناظور 5691، موزّعين على 761 قاعة؛ فيما بلغ عدد الأساتذة المراقبين 3653.

وكانت المديرية الإقليمية جهزت طيلة أيامِ ما قبل الامتحانات كافة المراكز بمختلف وسائل الوقاية الاستباقية من قبيل أجهزة قياس الحرارة والكمامات والمعقمات الكحولية ومواد النّظافة والمناديل الورقية، مع تخصيص قاعة لكلّ 10 مترشّحين ووضع حواجز حديدية واعتماد التشوير الأرضي والأفقي وغير ذلك، وفق المقرر من قِبل وزارة التربية الوطنية هذه السنة.

hespress.com