أعلنت المديرية الجهوية للصحة بجهة فاس مكناس، تسجيلَ 7 حالات جديدة مصابة بفيروس “كورونا” المستجد، خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع بذلك حصيلة الإصابات بالجهة إلى 1026.

ووفق ما أكدته مصادر هسبريس، فقد سُجلت الحالات الجديدة جميعها بمدينة فاس، 6 منها لها علاقة ببؤرة عائلية مرتبطة بحالة إصابة تم تسجيلها، مؤخرا، داخل إحدى وكالات بيع السيارات، وحالة واحدة مخالطة لحالة إصابة تم اكتشافها، في وقت سابق، بحي عوينات الحجاج.

وتميزت الحالة الوبائية بالجهة، خلال الفترة المعنية، حسب للمعطيات الرسمية، بتعافي 4 حالات إضافية من الفيروس، توزعت على تاونات بحالتين، ومولاي يعقوب وفاس بحالة واحدة لكل منهما، ليرتفع بذلك مجموع المتعافين من الفيروس إلى 966 متعافيا، وهو ما يشكل نسبة 94.1 من إجمالي الإصابات المؤكدة.

وكشفت المعطيات ذاتها خلو إقليمي تاونات ومولاي يعقوب من الإصابات النشطة بالفيروس بعد تعافي آخر المصابين بهما، ليلتحقا بأقاليم تازة وصفرو وإفران وعمالة مكناس، التي أُعلن خلوها من الوباء في وقت سابق.

وتتابع 33 حالة علاجها على صعيد الجهة، تتوزع على فاس بـ11 حالة، وبولمان بحالة واحدة، والحاجب بـ21 حالة.

أما فيما يخص حالات الوفاة في صفوف مرضى “كوفيد-19″، فبقيت مستقرة في حصيلة 27 حالة، مشكلة نسبة 2.6% من مجموع الحالات المعلن إصابتها بالفيروس على صعيد الجهة كلها منذ بداية تفشي الجائحة.

hespress.com