أصيب رضيع لا يتجاوز عمره 8 أشهر بفيروس كورونا المستجد، بعد التأكد من مخالطته حالة مصابة بدوار “امزورة الواد”، بجماعة الصفافعة التابعة لإقليم سيدي سليمان.

وأفاد مصدر مطلع من مندوبية الصحة بالإقليم بأن “الرضيع أصيب بعد مخالطته عمته التي كانت تعمل بوحدة إنتاجية فلاحية للفراولة بدائرة للا ميمونة، التابعة لإقليم القنيطرة”، مضيفا أن “عدوى الاصابة طالت أيضا عمه البالغ من العمر 24 سنة”.

وحسب المصدر ذاته فإن “الرضيع نُقِل على وجه السرعة إلى المستشفى الميداني “كوريال” رفقة أمه السليمة وعمه في انتظار نقلهم جميعا إلى المستشفى الميداني العسكري بسيدي يحيى الغرب، من أجل التكفل بهم وفقا للإجراءات الصحية المعتمدة”.

وعن سؤال حول كيفية تعامل الأم السليمة مع ابنها المصاب خلال مرحلة العلاج بالمستشفى، قال المصدر إنه “يمكن تخصيص غرفة خاصة لهما مع اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة والتدابير الوقائية من طرف الأم حتى لا تطالها العدوى”، مشيرا إلى صعوبة الموقف، خصوصا أن الرضيع مازال في حاجة إلى رضاعته الطبيعية”.

يشار إلى أن هذه هي الحالة الرابعة التي تسجل بدوار المزورة الواد بجماعة الصفافعة، ما يرفع الحصيلة الاجمالية لعدد المصابين بفيروس كورونا المستجد بإقليم سيدي سليمان ككل إلى 18 حالة بعد شفاء حالة وحيدة كانت قد أصيبت منذ نهاية مارس الماضي.

هذا وظل الاقليم صامدا في وجه الفيروس لأكثر من شهرين ونصف حتى ظهور بؤرة لالة ميمونة التي كانت السبب في ظهور جميع الحالات، في انتظار ظهور باقي تحاليل المخالطين التي قد ترفع من حصيلة الاصابات في الأيام القليلة القادمة.

hespress.com