شرع المجلس البلدي ببني أنصار، طيلة أيّام من هذا الأسبوع، في تنفيذ عمليات تعقيم واسعة شملت عددا من المرافق والإدارات والمؤسّسات والشوارع والطرقات والساحات العمومية ومحطّات سيّارات الأجرة.

عمليات التّعقيم، التي استُعين فيها بعدد من العمّال والآليات والشّاحنات، تندرج في إطار التّدابير العامّة للوقاية من انتشار فيروس “كورونا” في الجماعة التي تُعتبر واحدةً من المناطق التي لم تسجّل أيّ إصابة ضمن النّفوذ التّرابي لإقليم النّاظور منذ بدءِ الوباء.

عبدالحليم فوطاط، رئيس المجلس البلدي ببني أنصار، قال في تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية: “إنّ الظّروف الاستثنائية المصاحبة لانتشار الفيروس في بلادنا تحتّم علينا التّعامل بحزم من جهتنا كمسؤولين عن تدبير الشّأن العام المحلّي، في سياق الخطوات الاستباقية لمواجهة مخاطر الوضع”.

وأضاف فوطاط أنّ عمليات التّعقيم استهدفت أساسًا المرافق الحيوية التي تعرف نشاطا مستمرًّا طيلة فترة الحجر الصحي، أخذًا بعين الاعتبار كلّ الأماكن التي تشهد توافد المواطنين لقضاء أغراضهم، مثل الوكالات والإدارات العمومية ومحطات سيارات الأجرة.

وأشاد المتحدّث ذاته بجهود المنخرطين في هذه العمليّة التي أشرف عليها المجلس البلدي، مؤكّدًا على ضرورة التحلّي بروح المسؤولية والتّضامن والامتثال للإجراءات الوقائية من قِبل المواطنين، لتجاوز الوضعية الرّاهنة.

hespress.com