أعلنت المديرية الجهوية للصحة ببني ملال خنيفرة، الخميس، عن تسجيل 154 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجدّ، لترتفع بذلك الحصيلة التراكمية للمصابين إلى 1761 حالة.

وأضافت المديرية ذاتها أنّ الحالة الوبائية بجهة بني ملال خنيفرة عرفت ارتفاعا في عدد حالات الشفاء، حيث جرى تسجيل 110 حالات؛ منها 102 حالة ببني ملال، و08 حالات بأزيلال، ليصل إجمالي المتعافين من الفيروس التّاجي إلى 657، مقابل 15 وفاة بعد تسجيل حالة وفاة واحدة بإقليم خريبكة تتعلق بمسنة يتجاوز عمرها 100 سنة.

وذكرت المديرية الجهوية للصحة أن الحالات المسجلة تتوزع على إقليم أزيلال بـ88 حالة، وإقليم بني ملال بـ24، وإقليم خريبكة بـ28، وإقليم خنيفرة بـ14 حالة.

وأضاف المصدر ذاته أن إجمالي الحالات النشطة التي تتلقى العلاج بلغت 1089؛ فيما تجاوز عدد الحالات المستبعدة بعد تحليل مخبري سلبي 78095 حالة.

جدير بالذكر أن السّلطات بمدينة بني ملال ستعمل على إغلاق المنافذ المؤدية نحو 6 أحياء بالمدينة، ابتداء من زوال الجمعة، مع إغلاق الحمامات وصالونات الحلاقة والتجميل والقاعات والملاعب الرياضية، وإغلاق المراكز التجارية الكبرى على الساعة الثامنة مساء، وإغلاق أسواق القرب على الساعة الثانية بعد الزوال، وإغلاق المجمعات والمحلات التجارية والمقاهي والفضاءات العمومية على الساعة السادسة مساء.

hespress.com