نظمت منظمة المرأة التجمعية بجهة بني ملال خنيفرة دورة تكوين حول “التواصل الإيجابي وتدبير الأزمات .. مثال جائحة كورونا”، عبر تقنية التواصل الاجتماعي عن بعد.

وافتتحت حنان غزيل، الرئيسة الجهوية لمنظمة المرأة التجمعية بجهة بني ملال خنيفرة، الدورة التكوينية بكلمة ترحيبية أوضحت من خلالها الهدف الأساسي من الندوة، مقدّمة الشكر إلى أمينة بنخضراء، رئيسة الفيدرالية الوطنية للمرأة التجمعية، على تعاونها ودعمها، وذلك في إطار صندوق الدعم لتمثيلية المرأة في الحقل السياسي الممول من طرف وزارة الداخلية.

وعملت سميرة سهام الريسوني، مديرة مركزLPRH، على تأطير الدورة التكوينية، مشيرة إلى أن المرأة كانت قوية خلال هذه الظروف الاستثنائية، من خلال العمل بكل ما في وسعها من أجل التواصل الإيجابي مع ذاتها، ومع أسرتها، وفي محيط عملها.

ونوّهت مؤطّرة الدورة التكوينية بالمجهودات التي قامت بها المرأة المغربية في الميدان السياسي، وفي وسائل التواصل التي تعتمدها، من أجل إنجاح مثل هذه الأزمات غير المعتادة، وكيفية استغلال أزمة وباء “كوفيد ـ 19” لتحقيق التغيير الإيجابي للشخصية.

وشهدت الدورة التكوينية تفاعلا قويا ونقاشا غنيا من طرف معظم المتدخلات اللواتي ركزن على محاور التواصل الإيجابي ومنهجية تعلمه، من أجل التغلب على التوتر والظروف الصعبة التي تهدد الاستقرار الأسري خلال هذه الظرفية الاستثنائية.

واختُتمت الدورة التكوينية عن بُعد بتقديم كلمات الشكر والتقدير إلى الجهة المنظمة، وإلى مؤطرة النشاط على هذه المجهودات المبذولة لتكوين قدرات المرأة التجمعية بجهة بني ملال خنيفرة.

hespress.com