في إطار التدابير الاستباقية لتوفير العدد الكافي من الأسرة للمرضى المحتملين بـ”كوفيد-19″، بادر المجلس الإقليمي لأزيلال، بتنسيق مع السلطات، إلى تجهيز مستشفى القرب بدمنات بعدة أسرة وغرف للعزل بتكلفة بلغت 1.16 مليون درهم.

وذكر عادل آيت حدو، المندوب الإقليمي للصحة بأزيلال، أن المجلس الإقليمي لأزيلال خصص مبلغ 800 ألف درهم لتأهيل قاعات الإنعاش والعزل بالمستشفى الإقليمي ضمن التدابير التي تتخذها السلطات لمواجهة جائحة كورونا، كما جهز ست غرف عزل إضافية بطاقة استيعابية تصل إلى 12 سريرا.

وأضاف آيت حدو، في تصريح لجريدة هسبريس، أن هذه المجهودات التي يسهر عليها محمد عطفاوي، عامل الإقليم، والمندوبية الإقليمية للصحة بأزيلال، تندرج ضمن التدابير الاستباقية لتوفير العدد الكافي من الأسرة للمرضى المحتملين، خاصة بعد تسجيل 5 إصابات بفيروس “كورونا” المستجد من عائلة واحدة بدمنات مطلع الأسبوع الجاري، ليرتفع عدد المصابين بالإقليم إلى 19 شخصا.

وكانت وزارة الصحة قد قررت تخصيص مستشفى القرب بدمنات، الذي تتسع طاقته الاستيعابية إلى 45 سريرا، لاستقبال الحالات المحتمل إصابتها بـ”كوفيد-19″ بإقليم أزيلال، وذلك بهدف التصدي لخطر العدوى بين المصابين بالفيروس والمرضى الآخرين، وحماية الأطر الصحية.

يذكر أنه في فاتح يونيو 2018، أعطيت الانطلاقة لخدمات مستشفى القرب بمدينة دمنات، الذي أنجزته وزارة الصحة على مساحة 30.000 متر مربع، بكلفة إجمالية قدرها 67.507.669 درهما، وجهزته بجميع التجهيزات الضرورية والأطقم الطبية لاستقبال مرضى جائحة كورونا بإقليم أزيلال.

hespress.com