علمت جريدة هسبريس الإلكترونية من مصدر موثوق، أن وزارة الصحة جهزت مستشفى سيدي حساين بورزازات، بمختبر للتحليلات المخبرية الخاصة بفيروس “كوفيد-19”.

وأوضح المصدر ذاته، أن تجهيزات المختبر المذكور وصلت منذ صباح الاثنين، وتم تركيبها بالمركز الاستشفائي الإقليمي سيدي حساين بورزازات. كما جُهز بجميع الوسائل الطبية الضرورية، مشيرا إلى أن الأطقم الطبية المدنية والعسكرية التي ستعمل بالمختبر ذاته، حلت بورزازات منذ صباح اليوم ذاته.

وأكد المصدر ذاته، أنه سيتم الشروع في إجراء التحليلات الطبية على مستوى المستشفى الإقليمي سيدي حساين بورزازات ابتداء من صباح يوم غد الثلاثاء، بعد وصول معدات وأجهزة طبية مساء الاثنين، مشيرا إلى أن المختبر المحدث بورزازات يهدف بالأساس إلى الكشف عن جميع المخالطين، وتقريب هذه الخدمة من الأقاليم المجاورة.

وسيمكن المختبر الجديد، الذي أحدثته وزارة الصحة بمدينة ورزازات، من إجراء عدد كبير من التحليلات المخبرية على المتشبه فيهم بالأقاليم المجاورة لورزازات. كما سيمكن المختبر ذاته المصالح الطبية من معرفة النتائج في وقت وجيز، دون الانتظار لساعات طويلة كما هو الشأن في الأيام الماضية.

يذكر أن والي جهة درعة تافيلالت، يحضيه بوشعاب، وعبد الرزاق المنصوري، عامل إقليم ورزازات، اجتمعا يوم الأحد مع المسؤولين عن وزارة الصحة ومسؤولي إدارة السجون، وتمت دراسة الوضع الوبائي بالجهة وورزازات على الخصوص، واتُّفق على إحداث مختبر للتحليلات الخاصة بـ”كورونا” في المستشفى الإقليمي سيدي حساين بورزازات.

hespress.com