قالت مصادر مطلعة لجريدة هسبريس الإلكترونية إن سبب وفاة امرأة ستينية بمدينة وزان لا علاقة له بفيروس “كورونا” المستجد، بعد صدور نتائج التحليلات المخبرية التي أجريت للمرأة المعنية والتي أظهرت خلو جسمها من “كوفيد-19، مشيرة إلى استبعاد حالة إصابة مشتبه فيها لشخص آخر من المدينة نفسها.

وتبعا للمصادر ذاتها، فإن “المستشفى الإقليمي أبا القاسم الزهراوي استقبل امرأة يناهز عمرها الـ65 سنة، ولجت مصلحة المستعجلات جثة هامدة، قبل أن يتقرر إخضاعها لتحاليل مخبرية، بعدما حامت شكوك حول احتمال الإصابة بـ”كوفيد-19″ المستجد، بغرض تأكيد أو نفي إصابتها بهذا المرض”.

وأوضحت مصادر مطلعة في حديثها لهسبريس أنه جرى، بالإضافة إلى تحليل عينتي المرأة سالفة الذكر وشخص آخر اشتبه في إصابته، إخضاع أمّ المصابة الوحيدة المؤكدة بمدينة وزان حتى الآن، بعد تدهور حالتها، فضلا عن إرسال عينة أولية للحالة المؤكدة التي استكملت مدة العلاج نظريا للتحقق من تماثلها للشفاء، في انتظار التوصل بالنتائج المتعلقة بهما مساء اليوم الثلاثاء.

جدير بالذكر أن الوضعية الوبائية بمدينة وزان، إلى غاية صباح اليوم، استقرت في إصابة وحيدة سجلت لدى شابة قادمة من مدينة طنجة في ظروف غامضة؛ فيما جرى استبعاد 20 حالة مخالطة، وفق وحدة اليقظة الصحية التابعة لمندوبية الصحة بإقليم وزان.

hespress.com