شهد المجال الترابي لولاية أمن أكادير والمنطقة الأمنية لإنزكان، الثلاثاء، تدشين مقر جديد لمفوضية الشرطة بمدينة آيت ملول، وذلك في إطار تجسيد استراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني الهادفة إلى تقريب المرافق الأمنية من المواطنين، وتحديث البنيات الشرطية، وتعزيز شرطة القرب، ومواكبة الامتداد العمراني الحضري.

وأشرف عامل عمالة إنزكان آيت ملول، اسماعيل أبو الحقوق، ووكيل الملك بابتدائية إنزكان، محمد حبشان، ووالي الأمن، مصطفى إمرابضن، ورئيس المنطقة الأمنية لإنزكان، ورئيس مفوضية الشرطة لآيت ملول، وعدة مسؤولين أمنيين وعسكريين ومدنيين، على عملية افتتاح المقرر الجديد للمفوضية.

وقُدّمت للوفد الرسمي المشرف على تدشين مقر المؤسسة الأمنية الجديدة بآيت ملول شروحات حول المرافق وكافة المكونات والوسائل والموارد البشرية لهذه المفوضية، التي تتكون من مكاتب للهيئة الإدارية، والاستعلامات العامة، والشرطة القضائية، والتوثيق والوثائق التعريفية، والاتصال اللاسلكي، والأعمال الاجتماعية.

ويروم إحداث مقر جديد لمفوضية الشرطة بمدينة آيت ملول إلى ترسيخ مبادئ الحكامة الأمنية الجيدة عبر تأهيل المرفق الأمني وتقريبه من المواطنين وتجويد خدماته وتوطيد آلية الرقابة، مع الانفتاح الدائم والمستمر على كافة الفاعلين المؤسساتيين وباقي مكونات المجتمع المدني للحفاظ على الأمن واستتبابه عبر أرجاء المدينة.

[embedded content]

hespress.com