أحصت جهة فاس مكناس، خلال الـ24 ساعة الماضية، 19 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمصابين بعموم الجهة، منذ بداية تفشي الجائحة، إلى 2260 حالة.

وتوزعت حالات الإصابة الجديدة، حسب البيانات الصادرة عن المديرية الجهوية للصحة عند الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء، على فاس بـ15 حالة، ومكناس بـ3 حالات، ومولاي يعقوب بحالة واحدة.

وحسب ما أوردته مصادر هسبريس، فإن هذه الحالات الجديدة تم اكتشافها في إطار تتبع المخالطين، مبرزة أن حالات مدينة فاس تتوزع على مجموعة من الأحياء، وحالات مكناس تم تسجيلها بحي البساتين، بينما الحالة المرصودة بإقليم مولاي يعقوب، فتتعلق بنزيل في إحدى المؤسسات السجنية.

وبينما تميز الوضع الوبائي بالجهة، خلال الفترة المذكورة، باستقرار الحصيلة الإجمالية للوفيات في عتبة 34 حالة، إثر عدم تسجيل أية وفاة جديدة؛ تم تسجيل 45 حالة شفاء إضافية، ما رفع إجمالي حالات التعافي بعموم الجهة، منذ بداية تفشي الوباء، إلى 1759 حالة.

وتتوزع حالات الشفاء الجديدة على فاس بـ40 حالة، ومكناس بحالتين، وتاونات بحالة واحدة، فضلا عن تسجيل شفاء آخر حالة بكل من إقليمي الحاجب وإفران، ليصبحا بذلك خاليين من الوباء.

ووفق مصادر الجريدة، يبلغ مجموع الحالات النشطة، التي توجد رهن التكفل الطبي قصد العلاج من الفيروس بعموم الجهة، ضمنها 3 حالات تحت التنفس الاصطناعي، 467 حالة.

hespress.com