بلغ مجموع الحالات التي تماثلت للشفاء من “كوفيد-19” على صعيد جهة مراكش أسفي، خلال الساعات القليلة الماضية، 3 حالات ليصل العدد الإجمالي للمتعافين إلى 1275 حالة شفاء، بنسبة تصل إلى 87,8 في المائة.

ويتوزع إجمالي حالات الشفاء، وفق ما أوردته المديرية الجهوية للصحة بجهة مراكش أسفي، بين عمالة مراكش بـ960 حالة، وإقليم الرحامنة بـ231، والحوز بـ50، وشيشاوة بـ24 حالة، وقلعة السراغنة والصويرة بأربع حالات، وأسفي بحالتين.

كما عرفت الجهة تسجيل إصابة واحدة مؤكدة جديدة بالفيروس، لترتفع بذلك الحصيلة الإجمالية لعدد المصابين بالفيروس إلى 1452 حالة؛ فيما بلغت عدد الحالات التي تخضع للعلاج 125 حالة بنسبة 8,6 في المائة، توجد جميعها في عمالة مراكش.

وأصبحت أقاليم قلعة السراغنة والرحامنة والصويرة وشيشاوة والحوز وأسفي خالية من الوباء، بعد تماثل حالات الإصابة للشفاء؛ فيما ظل إقليم اليوسفية خاليا من أية إصابة، منذ ظهور الوباء بالجهة.

وبخصوص الوفيات، فقد بلغت 52 حالة وفاة، موزعة بين عمالة مراكش بـ44، وإقليم الحوز بـ3 والرحامنة بحالتي وفاة، وحالة واحدة بكل من أقاليم شيشاوة وقلعة السراغنة والصويرة، بنسبة 3,6 في المائة.

وأفادت المديرية الجهوية للصحة بمراكش آسفي بأن إجمالي الحالات المستبعدة، بعد إجراء التحاليل المخبرية، بلغ 30 ألفا و573 حالة منذ بداية الوباء.

hespress.com