انتقد مستشارو فدرالية اليسار الديمقراطي تنظيم مقاطعة أكدال-الرياض مهرجان “ربيع أكدال 2020” في الفضاء الرقمي بسبب عدم اطلاعهم على مصادر تمويله في ظل الظروف الحالية المرتبطة بجائحة فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك في مُراسلة وجهها إدريس الجوني، المستشار باسم مجموعة الفدرالية، خلال الأيام الأخيرة، إلى رئيسة مجلس المقاطعة المنتمية إلى حزب العدالة والتنمية، يدعو فيها إلى تبيان كيفية تمويل هذه المهرجان المنظم عبر موقع رقمي خاص أحدث لهذا الغرض.

وخاطب الجوني رئيسة المقاطعة: “إذا كان التمويل من ميزانية المقاطعة فإنكم تعرفون أن الظرفية الحالية تستوجب توجيه كل الجهود والإمكانيات المالية لمواجهة جائحة كورونا، وإذا كان من الهبات والعطايا والاحتضان فإنكم مُلزَمون بموجب المادة 92 من القانون التنظيمي للجماعات أن تعرضوها على مجلس مدينة الرباط”.

وتساءل أعضاء فدرالية اليسار الديمقراطي عن المسطرة المتخذة لاختيار شركة بعينها لإنجاز الموقع الإلكتروني الخاص بالمهرجان، إذ قالوا إنها تستحوذ على طلبيات أخرى، منها تسجيل جلسات دورات مجلس المقاطعة.

وذكرت المراسلة أن أعضاء الفدرالية لم يتم إشراكهم في التداول حول تنظيم هذا المهرجان رغم عضويتهم في اللجنة الثقافية المكلفة بذلك؛ كما اعتبرت أن تمويل هذا المهرجان كان ومازال من الألغاز التي تتطلب تنويراً.

hespress.com