توقعات أحوال الطقس ليوم الإثنين

[embedded content]

[embedded content]

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة ليوم غد الاثنين، أن تتميز الحالة الجوية، عامة، بطقس بارد فوق كل من المرتفعات، المنطقة الشرقية، الجنوب الشرقي، و الهضاب العليا، فيما سيكون باردا بعض الشيء بداخل البلاد، مع تكون صقيع محلي.

كما يرتقب أن تظهر بعض السحب المنخفضة مصحوبة بكتل ضبابية محلية، خلال الصبح و الليل، فوق السهول الشمالية و الوسطى للمحيط الأطلسي، فيما ستكون الأجواء مستقرة مع سماء صافية الي قليلة السحب فوق كافة جهات المملكة.

[embedded content]

وستهب الرياح ضعيفة الي معتدلة القوة، من الشمال أو من الشرق أحيانا بالأقاليم الجنوبية، و من الجنوب بالمنطقة الشرقية والجنوب الشرقي للبلاد، غير أنها ستهب من الشرق إلى أحيانا متقلبة الاتجاه بباقي الأرجاء الأخرى، مع هبوب بعض الزوابع الرملية المحلية بأقصى الجنوب.

[embedded content]

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين – 08 و -03 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين -02 و04 درجات بكل من الريف، المنطقة الشرقية، هضاب الفوسفاط ووالماس، السايس، الجنوب الشرقي، والسهول الشمالية للمحيط الأطلسي، وما بين 05 و 09 درجات بسواحل البحر الأبيض المتوسط، منطقة طنجة، سهول عبدة و الشياضمة، السواحل الشمالية والوسطى للمحيط الأطلسي، منطقة سوس، والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 09 و14 درجة جنوب البلاد.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 06 و 12 درجة بجبال الأطلس و الريف، ما بين 12 و 17 درجة بالمنطقة الشرقية، الساحل المتوسطي، هضاب الفوسفاط ووالماس، السهول الشمالية، السايس والجنوب الشرقي، وما بين 17 و 23 درجة بالسواحل الوسطى، السهول المتواجدة غرب الأطلس، منطقة سوس، الجنوب الشرقي للبلاد، وبشمال الأقاليم الجنوبية، و ستكون ما بين 23 و27 درجة بباقي جهات المملكة.

أما عن حالة البحر، فسيكون هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل

[embedded content]

almaghreb24.com