أطلقت ثانوية أجدير بمدينة خنيفرة بوابتها الإلكترونية بالعربية، والتي تشمل مدوناتها وفضاءات مخصصة للخدمات الرقمية.

وتمتاز البوابة، وفق القائمين عليها، بكونها خدماتية بالأساس، إذ تم تصميمها لتشكل مرجعا موثوقا يقدم محتوى رقميا تفاعليا ديناميكيا، وترمي إلى التعريف بالثانوية وتيسير عملية التعليم عن بعد؛ مما سيعطي دينامية جديدة على غرار الإجراءات التي اتخذتها الوزارة خاصة في المرحلة الراهنة.

تحرص البوابة الإلكترونية للثانوية، يقول بلاغ للمؤسسة، توصلت به هسبريس، على تزويد زوار الموقع بكافة المعطيات والدروس والمستجدات التي تسهل عملية التعلم لدى التلاميذ بالدرجة الأولى، بالإضافة إلى الإحالة على الخدمات الإدارية والخدمات الرقمية التي ستوفرها الثانوية عبر تطوير تطبيقات تفاعلية مرتبطة بالبوابة الرسمية.

وتضم البوابة فضاءات كبرى: فضاء التلميذ، فضاء الأستاذ، فضاء التواصل، فضاء الحياة المدرسية، فضاء الخدمات الرقمية (في طور الإنجاز).

كما ستقدم البوابة مدينة خنيفرة للزوار عبر نافذة “بلادي” من خلال فقرات متعددة تتضمن نبذة عن تاريخ المدينة ومنشآتها المعمارية وأهم الفضاءات السياحية والساحات والمرافق ذات الجاذبية، بالإضافة إلى محتوى متعدد الوسائط من قبيل الفيديوهات والصور.

تأتي هذه البوابة الإلكترونية، التي تم إنجازها بمبادرة من أحد الغيورين على قطاع التعليم، يقول القائمون عليها، كمساهمة في التدابير المتخذة من طرف الوزارة للحد من تفشي وباء كورونا المستجد وكذلك تفعيل الرؤية الإستراتيجية لإصلاح المنظومة التربوية القانون الإطار51.17.

وستوفر البوابة كذلك نافذة خاصة بالبث المباشر والتي سيتم عبرها نقل الدروس، وسيشرف على تحيين البوابة فريق عمل مشكل من أطر تربوية وإدارية.

وسيتم أيضا تطوير تطبيق الهاتف المحمول والذي سيتم إطلاقه قصد تقريب أكبر من خدمات الثانوية عبر الهواتف الذكية واللوحات الإلكترونية.

hespress.com