في الوقت الذي شارفت فيه ولايتها الحالية على الانتهاء، قررت جماعة الدار البيضاء إحداث تطبيق إلكتروني للتواصل بين المكتب المسير وباقي الأعضاء المنتخبين.

وخصصت جماعة الدار البيضاء مبلغ 800 ألف درهم من أجل التطبيق الجديد، الذي يسعى من خلاله مسيرو الشأن المحلي بالمدينة إلى التواصل فيما بينهم، وتسهيل الحصول على الوثائق الخاصة بالاجتماعات والدورات واللجان وغيرها.

وحسب مصادر جريدة هسبريس الإلكترونية، فقد عقد عبد العزيز العماري، أمس الاثنين، بمعيّة رؤساء الفرق بالمجلس الجماعي ومدير شركة “الدار البيضاء للخدمات”، اجتماعا خصص لمناقشة هذا التطبيق الجديد، قدم فيه المدير توضيحات حول كيفية العمل بالتطبيق والأهداف المرجوة منه.

وينتظر أن يتم الشروع في العمل بهذا التطبيق الإلكتروني يوم الاثنين المقبل، وفق ما أكده عمدة الدار البيضاء وكذا مدير شركة التنمية المحلية التي أشرفت على إعداده.

وعبرت مصادر هسبريس عن استغرابها من إقدام المكتب المسير في آخر عمر الولاية الجماعية على إعداد هذا التطبيق الذي كلف ميزانية الجماعة 80 مليون سنتيم، في الوقت الذي ظل فيه الأعضاء ينادون بوجوب التواصل منذ بداية الولاية الحالية.

وشددت مصادرنا على أن حزب العدالة والتنمية المسير للجماعة “يمارس احتكار المعلومة على باقي المنتخبين، وهذا التطبيق الإلكتروني في آخر عمر الولاية الجماعية لا معنى له، خصوصا في هذه الظرفية الحرجة التي تمر منها البلاد”.

واعتبرت مصادر من داخل المجلس أنه “على الرغم من إطلاق هذا التطبيق الإلكتروني، إلا أن مآله سيكون مثل باقي التطبيقات التي تم الإعلان عنها سابقا، على غرار التطبيق الخاص بضبط الغيابات في صفوف المنتخبين”.

وكانت جماعة الدار البيضاء قد أطلقت تطبيقا يدعى ”BL CAB”، أشرفت عليه الشركة الفرنسية ”Berger levrault”، المختصة في التطبيقات الإلكترونية الخاصة بالإدارات والمؤسسات والجمعيات، يروم ضبط غياب المستشارين عن الدورات واجتماعات اللجان الدائمة.

هذا التطبيق يمكن المنتخبين من تتبع المواعيد والحصول على الوثائق المتعلقة بفترة انتدابهم، وهي النقطة التي كانت محط جدل كبير بين الأغلبية والمعارضة، حيث اتهمت الأخيرة المجلس بالتضييق على حقها في الحصول على المعلومة أكثر من مرة.

hespress.com