قامت جمعية دعم برنامج التأهيل المجتمعي بسطات، الأربعاء، بتوزيع مساعدات غذائية على الأسر المعوزة التي يستفيد أبناؤها في وضعية إعاقة من خدمات مركز التأهيل المجتمعي بعاصمة الشاوية.

أحمد الحوات، ممثل جمعية دعم برنامج التأهيل المجتمعي بسطات، قال في تصريح صحافي إن الجمعية باشرت عملية توزيع قفف مساعدات وإيصالها إلى منازل الأسر المعوزة التي يوجد أبناؤها في وضعية إعاقة ويستفيدون من خدمات مركز التأهيل المجتمعي بسطات.

وأوضح الحوات أنها المبادرة الثانية التي قامت بها جمعية دعم برنامج التأهيل المجتمعي بسطات، حيث بلغ عدد الأسر المستفيدة قرابة 300 أسرة، فضلا عن تنظيم مبادرات أخرى مشابهة في الأسبوع المقبل.

وأضاف الحوات أن هذه المبادرات تأتي في إطار الأنشطة التي تقوم بها الجمعية التي يمثلها خلال الحجر الصحي لدعم الأسر المعوزة التي هي في حاجة ماسة إلى التضامن والمؤازرة، فضلا عن العمل مع الأطفال المستفيدين من خدمات المركز عن بعد، بفضل تفاعل أسرهم بشكل جيد لتمكينهم من الدعم النفسي والمواكبة الاجتماعية والخدمات التربوية والتأهيلية.

وأشار المتحدث إلى أن الجمعية تتدارس استراتيجية مناسبة للوضعية الخاصة، بسبب الحجر الصحي، مع اتخاذ جميع التدابير الاحترازية والوقائية، للاستمرار بعد رفع الحجر الصحي في دعم الأطفال في وضعية إعاقة داخل بيوتهم في إطار برنامج التأهيل المجتمعي المعمول به على الصعيد الوطني.

hespress.com