أفادت المعطيات التي وفرتها المديرية الجهوية لوزارة الصحة بدرعة تافيلالت على صفحتها الرسمية بـ “فيسبوك”، حول جائحة كورونا، بأن عدد الحالات المستبعدة بالجهة، بعد تحليلات مخبرية سلبية، بلغ 686 منذ بداية انتشار الفيروس بالمغرب.

ووفق معطيات إحصائية رسمية تهم تطور الحالة الوبائية بجهة درعة تافيلالت، فإن عدد المتعافين من فيروس “كورونا” بالجهة وصل إلى 10 حالات شفاء، منها 6 حالات بالريش، وحالتان بورزازات، وحالة واحدة بأرفود، وحالة بقلعة مكونة، أي ما نسبته 12.19 في المائة من عدد الإصابات المؤكدة.

وكشفت مصادر طبية مسؤولة بمدينة ورزازات أن المصالح الطبية بمستشفى بوكافر تنتظر نتائج التحليلات المخبرية للعينة الثانية لـ 16 شخصا، مشيرة إلى أن التحليلات الأولى التي أجريت للمصابين الـ 16 جاءت نتائجها سلبية.

وأضافت المصادر ذاتها، في تصريح لهسبريس، أنه في حالة ما إذا كانت نتائج التحليلات المخبرية الثانية سلبية، سيتم الإعلان عن شفاء 16 حالة دفعة واحدة، مبرزة أن باقي المصابين يتماثلون للشفاء وحالتهم الصحية في تحسن كبير.

وبلغ عدد الحالات المؤكدة إصابتها بـ”كوفيد-19″ بجهة درعة تافيلالت 82 حالة، سجلت منها أكبر حصيلة بالريش والنواحي بـ 44 حالة، و28 حالة بورزازات، و5 حالات بالرشيدية، و4 حالات بزاكورة، وحالة واحدة بقلعة مكونة.

في المقابل، تم تسجيل حالتي وفاة، تعودان لمصاب من مدينة ورزازات وآخر بمدينة زاكورة، أي بمعدل 2.43 في المائة من عدد الحالات المؤكدة إصابتها بفيروس كورونا المستجد بأقاليم جهة درعة تافيلالت.

وتهيب وزارة الصحة بالمواطنات والمواطنين الالتزام بقواعد النظافة والسلامة الصحية، والانخراط في التدابير الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية بكل وطنية ومسؤولية.

hespress.com