سجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة، خلال الـ24 ساعة الماضية، 28 إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد، رافعة إجمالي الحالات المصابة بالفيروس التاجي بالجهة إلى 1461 حالة إيجابية منذ بداية الجائحة، بما يمثل 14.85 في المائة من العدد الإجمالي الوطني للإصابات؛ من ضمنها 40 حالة وفاة.

ووفق معطيات رسمية للمديرية الجهوية للصحة بالجهة عينها، فإن الإصابات الـ28 الجديدة المعلن عنها، مساء السبت، توزعت على خمس مناطق جغرافية، تصدرتها عمالة طنجة أصيلة وإقليم تطوان بـ10 حالات إيجابية بكل منهما، و4 حالات بمدينة المضيق التابعة للنفوذ الترابي لعمالة المضيق الفنيدق، وحالتين بكل من إقليم العرائش وإقليم وزان.

بالمقابل، سجلت بالجهة ذاتها 6 حالات شفاء من فيروس كورونا، جميعها بعمالة طنجة أصيلة، لترتفع حصيلة المتعافين من فيروس كوفيد-19 إلى 1174 حالة شفاء؛ فيما لا تزال 247 حالة قيد العلاج، تم نقل أغلبها إلى المستشفى الميداني العسكري ببنسليمان.

وحسب آخر تحديث لبيانات الوضع الوبائي بجهة طنجة تطوان الحسيمة، فإن عدد الحالات النشطة بها تتوزع على أربع مناطق، تتصدرها عمالة طنجة أصيلة والفحص أنجرة بـ108 إصابات مؤكدة، و65 حالة مسجلة بإقليم العرائش، و65 حالة بإقليم تطوان وعمالة المضيق الفنيدق؛ فيما بلغ عدد المصابين بإقليم وزان 9 حالات إيجابية.

يذكر أن أغلب حالات الإصابة بالفيروس التاجي المسجلة بكل من تطوان ووزان والفحص أنجرة تخص مستخدمين بوحدات صناعية ومهنية بعمالة طنجة أصيلة وإقليم العرائش، تحولت إلى بؤرة وباء، متسببة في انتشار رقعة المرض بمدن الجوار، بعدما أعلنت سابقا خالية من الفيروس؛ وهو ما عجل برفع ساكنتها لمطلب إيجاد حل جذري لانتقال المستخدمين من طنجة والعرائش نحو مدن الإقامة.

hespress.com