سجّلت جهة طنجة تطوان الحسيمة 9 إصابات جديدة بفيروس “كورونا” المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، وفق ما كشفه آخر تحديث لبيانات المديرية الجهوية للصحة، ليرتفع إجمالي المصابين إلى 1352 حالة منذ بداية الجائحة، بما يمثّل 15.22 في المائة من العدد الإجمالي الوطني.

وحسب مصادر هسبريس، فإن الحالات الـ9 المعلنة، منذ مساء الأحد، سُجلت بإقليم تطوان، وتخص 7 مستخدمين بوحدة صناعية بطنجة ومخالطيْن، مضيفة أنه تم ترحيلهم مع بقية الحالات التي تتواجد قيد العلاج إلى المستشفى العسكري في بنسليمان.

المصادر ذاتها أوضحت أن الإصابات الجديدة، كباقي الحالات الأخرى المسجلة، مرتبطة ببؤرة وبائية ظهرت بوحدة صناعية في طنجة، مشيرة إلى أنه تقرر الاحتفاظ بحالتين بالمركز الاستشفائي الإقليمي سانية الرمل، لتجاوبهما مع البروتوكول العلاجي المعتمد.

في المقابل، أُعْلِنَ بالجهة عينها تعافي 7 مصابين خلال الساعات الـ24 الأخيرة، 6 منهم بإقليم العرائش، وحالة واحدة بعمالة طنجة أصيلة، ليبلغ عدد المتعافين من الفيروس التاجي بالجهة 1114 حالة، فيما استقر عدد الوفيات في الـ40 حالة المسجلة منذ الأيام الأربعة الماضية.

يُذكر أنه بعد انطلاق عملية نقل مرضى “كوفيد-19” نحو المستشفى العسكري في بنسليمان أول أمس الأحد، والتي شملت نزلاء مراكز التكفل بطنجة، استكملت السلطات العمومية، الاثنين، العملية بكل من إقليمي العرائش وتطوان.

ووفق مصادر هسبريس، خُصصت حافلتان لنقل نحو 56 مريضا بإقليم العرائش، وحافلة واحدة لنقل 17 حالة بإقليم تطوان، إلى المستشفى الميداني العسكري في بنسليمان، فيما احتُفظ بالحالات المنتظر إعلان شفائها في الأيام القليلة المقبلة بمراكز التكفل التابعة للإقليمين.

hespress.com