تواصل جهة طنجة تطوان الحسيمة تصدر عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد بسبب تفشي بؤر مهنية وصناعية؛ إذ سجلت الجهة 75 حالة مؤكدة من أصل 161 خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع العدد الإجمالي للمصابين بالفيروس إلى 16.097 حالة في المغرب.

وتتوزع إصابات جهة طنجة تطوان الحسيمة على مدينة طنجة بـ 66 حالة، وتطوان بـ6 حالات، والفحص أنجرة بـ3 حالات، وفق معطيات وزارة الصحة اليوم الاثنين.

جهة الدار البيضاء سطات سجلت 37 حالة إضافية، منها 31 بالبيضاء و5 بالمحمدية وحالة واحدة بالنواصر، فيما رصدت وزارة الصحة 28 حالة جديدة في جهة مراكش آسفي، 20 حالة منها بالحوز و5 بمراكش و3 حالات بآسفي.

معطيات وزارة الصحة أكدت تسجيل 13 حالة في جهة الرباط سلا القنيطرة، 3 حالات منها في كل من سيدي قاسم وسلا والقنيطرة، وحالتان بالرباط، وحالة واحدة في كلا من الخميسات وتمارة.

وأضافت المصادر ذاتها أن جهة فاس مكناس سجلت 3 حالات في كل من فاس بحالتين ومكناس بحالة واحدة. كما رصدت 3 حالات بالجهة الشرقية موزعة على وجدة بحالتين، وجرادة بحالة واحدة.

أقل الإصابات الجديدة سجلت في جهة درعة تافيلالت، بحالة واحدة رصدت بالرشيدية، ثم حالة واحدة كذلك في جهة كلميم واد نون بطانطان. بينما لم تسجل جهات سوس ماسة وبني ملال خنيفرة والعيون ساقية الحمراء أي حالة جديدة.

مجموع الحالات النشطة تراجع في ظل ارتفاع حالات الشفاء إلى 2398 حالة قيد العلاج، ضمنها 31 حالة صعبة وحرجة، أساسا في مدينة طنجة بـ 10 حالات، ثم 7 حالات في كل من مراكش وآسفي، و4 بفاس مكناس، و2 بالرباط، وحالة واحدة ببني ملال خنيفرة.

وأعلنت وزارة الصحة التأكد من 508 حالات شفاء إضافية، لترتفع الحصيلة الإجمالية للتعافي إلى 13442 حالة، فيما سجلت وفاة شخصين، ليصل عدد الوفيات إلى 257 حالة.

وزارة الصحة جددت التأكيد أن الرفع التدريجي للحجر الصحي “لا يعني التهاون في احترام التدابير الوقائية”، وشددت على ضرورة أخذ المزيد من الحيطة والحذر، خاصة بالنسبة للأشخاص المسنين، مع استعمال جميع الفئات الأقنعة واحترام مسافة الأمان، وأقلها متر واحد، ثم تفادي التجمعات البشرية والحرص على قواعد النظافة وتحميل تطبيق “وقايتنا”.

hespress.com