تميزت الوضعية الوبائية بجهة فاس مكناس، خلال الـ24 ساعة الماضية، بتسجيل 57 حالة شفاء من فيروس كورونا المستجد، تتوزع على فاس بـ56 حالة ومكناس بحالة واحدة.

وبهذه الحالات الإضافية من المتعافين، ارتفعت الحصيلة الإجمالية لحالات الشفاء التام من كورونا بجهة فاس مكناس، وفق المعطيات التي أعلنت عنها المديرية الجهوية للصحة عند الساعة السادسة من مساء اليوم الأحد، إلى 1137 حالة شفاء.

وعرفت جهة فاس مكناس، إبان الفترة المذكورة، تسجيل 35 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، توزعت على فاس بـ30 حالة، وإقليم مولاي يعقوب بحالتين، وأقاليم إفران وتاونات وتازة بحالة واحدة لكل واحد منها.

وبهذه الحالات الجديدة للإصابة بالعدوى، ارتفعت الحصيلة الإجمالية للمصابين بفيروس “كوفيد-19” على صعيد جهة فاس مكناس، منذ بداية تفشي الجائحة، إلى 1550 حالة مؤكدة.

ووفق البيانات الرسمية، يبلغ مجموع الحالات النشطة التي توجد رهن التكفل الطبي قصد العلاج من فيروس كورونا المستجد على صعيد الجهة 384 حالة، تتوزع على فاس بـ358 حالة، ومكناس بـ4 حالات، وتاونات بـ5 حالات، وصفرو بـ11 حالة، ومولاي يعقوب بـ3 حالات، وإفران بحالتين، وتازة بحالة واحدة.

وتميز الوضع الوبائي بجهة فاس مكناس، خلال الفترة المذكورة، باستقرار الحصيلة الإجمالية للوفيات في عتبة 29 حالة إثر عدم تسجيل أي حالة وفاة جديدة.

hespress.com