أحصت جهة فاس مكناس، خلال الـ24 ساعة الماضية، 41 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمصابين بعموم الجهة، منذ بداية تفشي الجائحة، إلى 1620 حالة.

وبحسب البيانات الصادرة عن المديرية الجهوية للصحة عند الساعة السادسة من مساء اليوم الثلاثاء، انفردت مدينة فاس بتسجيل هذه الحصيلة اليومية من الإصابات الجديدة بفيروس “كوفيد-19”.

مصادر هسبريس أوضحت أن الحالات المصابة تم رصدها داخل ثلاث بؤر مهنية كائنة بالحي الصناعي سيدي إبراهيم، ضمنها بؤرتان جديدتان، مبرزة أن المصالح الطبية المختصة تسابق الزمن لتتبع مخالطي المصابين بالوحدات الصناعية المذكورة المتخصصة في صناعة النسيج.

وبينما تميز الوضع الوبائي بالجهة، خلال الفترة المذكورة، باستقرار الحصيلة الإجمالية للوفيات في عتبة 29 حالة، إثر عدم تسجيل أية حالة وفاة جديدة، تم تسجيل 17 حالة شفاء إضافية تخص كلها مدينة فاس، ما رفع إجمالي حالات الشفاء بعموم الجهة، منذ بداية انتشار الوباء، إلى 1210 حالات.

ووفق البيانات الرسمية، يبلغ مجموع الحالات النشطة التي توجد رهن التكفل الطبي قصد العلاج على صعيد الجهة 381 حالة، تتوزع على فاس بـ364 حالة، ومكناس بـ6 حالات، وتاونات بـ5 حالات، ومولاي يعقوب بـ3 حالات، وإفران بحالتين، وتازة بحالة واحدة.

hespress.com