سجلت جهة فاس مكناس، خلال الـ24 ساعة الماضية، 60 إصابة جديدة بفيروس “كورونا” المستجد، ليرتفع بذلك العدد الإجمالي للمصابين بعموم الجهة، منذ بداية انتشار الوباء، إلى 1352 حالة.

وحسب المعطيات التي أفادت بها المديرية الجهوية للصحة عند الساعة السادسة من مساء الخميس، توزعت الحالات الجديدة المعلنة على فاس بـ54 حالة، وتاونات بـ4 حالات، ومكناس بحالتين.

وعزت مصادر هسبريس هذا الارتفاع المثير بمدينة فاس، إلى رصد 35 حالة وسط بؤرة صناعية ثانية بالحي الصناعي سيدي إبراهيم، وتأكيد التحاليل المخبرية انتقال العدوى إلى حالات مخالطة بأحياء متفرقة بالمدينة ذاتها، فضلا عن رصد عدد من الحالات الجديدة.

المصادر ذاتها أوضحت أن الحالتين المسجلتين بمكناس تخصان عسكريين، أحدهما يقيم بحي البساتين، والآخر بالحي العسكري المجاور للمستشفى العسكري، بينما الحالات الأربع المسجلة بإقليم تاونات، الذي ظل خاليا لنحو 24 يوما من الوباء، تتعلق بدركيين بالمركز الترابي للدرك الملكي بالولجة.

وعرفت الجهة ذاتها، خلال الفترة المذكورة، تعافي 11 حالة إضافية كلها بمدينة فاس، ما رفع إجمالي حالات الشفاء التام بالجهة كلها، منذ بداية تفشي الجائحة، إلى 1078 حالة.

وبينما استقرت الحصيلة الإجمالية للوفيات بالجهة في عتبة 28 حالة، إثر عدم تسجيل أية وفاة جديدة؛ يتلقى العلاجَ من الفيروس، تبعا للبيانات الرسمية، ما مجموعه 246 حالة، ضمنها حالة واحدة حرجة، وتتوزع على فاس بـ227، وصفرو بـ12، ومكناس بـ3، وتاونات بـ4.

hespress.com