عرفت جهة فاس مكناس، خلال الـ24 ساعة الماضية، تسجيل 3 حالات إصابة إضافية بفيروس “كورونا”، توزعت على تاونات بحالتين، ومولاي يعقوب بحالة واحدة.

وبذلك يرتفع إجمالي الحالات المسجلة إصابتها بالفيروس بعموم الجهة ليبلغ 1000 حالة، من بينها 141 حالة لا تزال رهن التكفل الطبي، والتي تشكل نسبة 14.1% من الحصيلة الكلية للإصابات، حسب ما أعلنته المديرية الجهوية للصحة.

المصدر ذاته بيّن، من خلال الحصيلة اليومية للكشف عن مستجدات الحالة الوبائية، تعافي 19 حالة إضافية من فيروس “كوفيد-19″، تم تسجيلها جميعها بمدينة فاس، ليرتفع بذلك مجموع المتعافين بالجهة إلى 832 حالة، وهو ما يشكل نسبة 83.2% من الحصيلة الإجمالية ممن أصيبوا بالفيروس.

أما فيما يخص حالات الوفاة في صفوف مرضى “كورونا”، فقد تميزت الفترة المذكورة، وفق المعطيات الرسمية، بعدم تسجيل أية وفاة جديدة بجهة فاس مكناس، ليستقر بذلك إجمالي المتوفين في حدود 27 حالة، وهو ما يشكل نسبة 2.7% من إجمالي حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس.

المعطيات ذاتها تشير إلى أن فئة الذكور أكثر تضررا من هذه الجائحة بجهة فاس مكناس، باستحواذها على نسبة 65% من إجمالي الإصابات مقابل 35%، فقط، في صفوف الإناث.

hespress.com