سجلت جهة فاس مكناس، خلال الـ24 ساعة الماضية، وفاتين جديدتين ناجمتين عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك مجموع الوفيات، منذ بداية ظهور الوباء، إلى 37 حالة بعموم الجهة.

وفي حصيلة يومية مقلقة تخص الإصابات بالفيروس التاجي على صعيد جهة فاس مكناس، أفادت المعطيات الرسمية الصادرة عن المديرية الجهوية للصحة عند الساعة السادسة من مساء اليوم السبت، تسجيل 103 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد.

وتوزعت حالات الإصابة المعلنة، التي رفعت الحصيلة الإجمالية للإصابات بالفيروس التاجي بعموم الجهة إلى 2527 حالة، على مدينة فاس بـ66 حالة، ومولاي يعقوب بـ23 حالة، ومكناس بـ9 حالات، وصفرو بـ3 حالات، وتازة والحاجب بحالة واحدة لكل منهما.

وقد تم رصد معظم حالات الإصابة الجديدة المسجلة بجهة فاس مكناس، بحسب ما أفادت به مصادر هسبريس، في إطار تدبير منظومة المخالطين والبؤر المهنية والعائلية المتفجرة بفاس ومولاي يعقوب ومكناس على الخصوص.

أما فيما يتعلق بحالات التعافي من الفيروس، فقد عرفت جهة فاس مكناس، خلال الفترة المذكورة، شفاء 18 حالة إضافية، 14 حالة بفاس وواحدة بمولاي يعقوب و3 حالات بتاونات، ليرتفع بذلك إجمالي حالات الشفاء التام من الفيروس بعموم الجهة، منذ بداية تفشي الجائحة، إلى 1897 حالة.

وتبعا للبيانات الرسمية، أصبح يوجد رهن العلاج من مرض “كوفيد-19” ما مجموعه 593 حالة تخص جهة فاس مكناس عموما، منها 4 حالات في وضعية حرجة.

hespress.com