أوقفت فرقة من كوكبة الدراجين التابعة للدرك الملكي بسرية بني ملال، اليوم الأحد، حافلة على متنها 36 راكبا، كانوا قادمين إلى بني ملال من مدينة طنجة المصنفة ترابيا خلال فترة الطوارئ من ضمن “المنطقة 2”.

وقالت مصادر أمنية مسؤولة، ضمن تصريح لجريدة هسبريس الإلكترونية، إن عملية مراقبة تمّت تحت إشراف قائد فرقة كوكبة الدراجين بسد قضائي، عند ملتقى الطريق السيار رقم 4 والطريق الوطنية رقم 8، كشفت أن الحافلة غير مأذون لها بسلك هذا المسار.

وأضافت المعطيات ذاتها أن “تحريات في عين المكان بيّنت أن جميع الركاب، باستثناء اثنين منهم، لا يتوفرون على رخصة التنقل التي تفرضها السلطات للانتقال من المناطق التي تشهد قيودا على مستوى تدابير الوقاية من فيروس كورونا إلى المناطق المخففة، التي من ضمنها جهة بني ملال خنيفرة”.

وكشف المصدر أنه تمّ “اقتياد المسافرين بمعية السائق لإجراء فحوصات طبية بالمستشفى الجهوي لبني ملال، وسيتمّ إخضاع الحالات المشتبه في إصابتها بعدوى فيروس كورونا المستجد للكشف المخبري”.

وقد جرى الاستماع إلى سائق الحافلة في محضر رسمي، من لدن الضابطة القضائية، لخرقه حالة الطوارئ الصحية وتدابير النقل بين المدن؛ فيما يُرتقب إلزام الركاب بإجراءات الحجر الصحي المنزلي.

hespress.com