أعلنت مصادر طبية مسؤولة بمدينة ميدلت، مساء اليوم الإثنين، 5 حالات شفاء جديدة من فيروس “كورونا” المستجد خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، ليصل بذلك عدد الحالات المعلن شفاؤها بالريش وميدلت إلى 51 حالة من إجمالي 52 حالة مسجلة.

وكشفت المصادر ذاتها، في تصريح لهسبريس، أن الأمر يتعلق بسيدة وشقيقها من الريش، وممرضتين بالمستشفى الإقليمي بميدلت، وسائق سيارة أجرة من مدينة ميدلت، مشيرة إلى أن النتائج الطبية والتحاليل المخبرية والتحاليل المضادة المتوالية أكدت خلو هؤلاء الخمسة من فيروس كورونا المستجد.

وأضافت المصادر نفسها أن المتعافين التحقوا بمنازلهم بعد أن تجاوبوا مع البروتوكول العلاجي بسرعة، إذ إن مدة العلاج التي قضتها السيدة الأولى لم تتعد 11 يوما، في حين لم يتعد باقي المتعافين 9 أيام بالمستشفى، ليتم إعلانهم متعافين تماما من مرض كوفيد 19.

وبإعلان شفاء 51 حالة من أصل 52 مصابا ومصابة، تبقى حالة وحيدة تحت العلاج بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية؛ ويتعلق الأمر بشقيق المصابة الأولى بمدينة الريش العائدة من الديار الإيطالية، ومن المنتظر إعلان شفائه في اليومين المقبلين، ليكون إقليم ميدلت رابع إقليم على مستوى الجهة يتخلص من كورونا.

hespress.com