بلغ عدد المصابين بفيروس “كورونا” المستجد بأقاليم جهة درعة تافيلالت، إلى حدود مساء اليوم الثلاثاء، ما مجموعه 78 مصابا، إذ احتل إقليم ميدلت الصدارة في عدد الإصابات بـ 42 حالة، يليه إقليم ورزازات بـ 26 حالة، وإقليم الرشيدية بـ 5 حالات، وإقليم زاكورة بـ 4 حالات، وإقليم تنغير بحالة واحدة.

ووَفق المعطيات التي وفرتها مصادر طبية لهسبريس، فإن المصالح الطبية المختصة وضعت شخصين مصابين بفيروس “كورونا” بالعناية المركزة داخل المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف، نظرا إلى حالتيهما الحرجة، موضحة أن باقي الحالات مستقرة ولا تدعو للقلق.

وأكدت المصادر ذاتها، أن أغلب الحالات الحاملة لفيروس “كوفيد-19” بجهة درعة تافيلالت تتماثل للشفاء، وتتجاوب مع وصفات العلاج المعتمد من طرف وزارة الصحة المغربية، مضيفة “أن أغلب الحالات المسجلة بالجهة تخص عائلات”.

بالمقابل، تماثلت ثلاث حالات للشفاء، ويتعلق الأمر بمصابة بالريش، والمصاب الوحيد بقلعة مكونة إقليم تنغير، ومصاب بأرفود، بينما سُجلت حالة وفاة واحدة لشخص من ورزازات.

وكشف مصدر طبي مسؤول، أن الأطقم الطبية والتمريضية، سواء المدنية أو العسكرية، مجندة لتجاوز هذه الظرفية الاستثنائية، موضحا “أن هناك مجهودات تبذل من أجل إنقاذ أرواح المصابين واستقبالهم في أحسن الظروف”.

المتحدث ذاته، طالب المواطنين والمواطنات بالمزيد من الصبر والبقاء في المنازل وتطبيق حالة الطوارئ الصحية، مشيرا إلى أن الحالة الوبائية بالجهة يمكن أن نقول عنها إنها مستقرة.

hespress.com