كشف مصدر طبي بإقليم زاكورة، صباح اليوم الأحد، أن التحاليل المخبرية التي أجريت لشخص يقطن بأحد الدواوير التابعة لجماعة بني زولي كانت إيجابية، وأكدت إصابته بفيروس “كورونا” المستجد، ليتم نقله إلى المستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية.

وأفاد المصدر الطبي عينه بأن المواطن الذي أكدت التحاليل المخبرية إصابته بفيروس “كورونا” المستجد مزداد سنة 1954، مشيرا إلى أنه لم يغادر الإقليم منذ ظهور الفيروس بالمغرب.

وذكر المصدر ذاته أن الأطقم الطبية وضعت المصاب بالفيروس القاتل تحت “الحجر الصحي” في غرفة الإنعاش المخصصة لهذا الغرض، بالمستشفى الجهوي مولاي علي الشريف بالرشيدية، لكون حالته حرجة.

وبإقليم تنغير، أكدت مصادر مطلعة أن التحاليل المخبرية التي أجريت لسبعة أشخاص جاءت نتائجها سلبية، فتأكد أن المعنيين غير مصابين بالفيروس، ليبقى الإقليم حاليا بدون إصابات بعد شفاء الحالة الوحيدة.

وبلغ عدد المصابين في جهة درعة تافيلالت 72 حالة مؤكدة، منها 37 حالة بالريش، و 25 حالة بورزازات، وخمس حالات بأرفود، وأربع حالات بزاكورة، وحالة واحدة بقلعة مكونة.

فيما تماثلت حالتان للشفاء؛ ويتعلق الأمر بأول مصابة بالريش، والمصاب الوحيد بقلعة مكونة، بينما تم تسجيل حالة وفاة واحدة لشخص من ورزازات.

hespress.com